الأربعاء, فبراير 21, 2024

المراكز الصحية

مستشفيات الجمعية والمراكز الصحية
تتبع الجمعية عدة مستشفيات تقع تحت إشرافها تعنى بالجانب الصحي تقوم بتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية والاسعافية من قبل كوادر طبية مختصة وكفؤة لكافة أبناء المجتمع وخاصة للعوائل الفقيرة والمتعففة والأيتام.

مستشفى الولادة/بغداد :
تعمل مستشفى الولادة يوميا على مدى 24ساعة تحتوي على 60 سرير و تستقبل حالات الولادة وتظم مركز تنظيم الأسرة الذي حيث تجرى فيها عمليات نسائية عديدة لكافة الإمراض النسائية و مركز العقم في المستشفى ، حيث يتم جمع معلومات من الزوجين وإجراء الفحوصات والتحاليل والسونار من قبل أطباء وطبيبات ذوي اختصاص في هذا المجال وتمت فعلا عمليات التلقيح الاصطناعي i.u.i (قسم أطفال الأنابيب) في المركز الكائن في بغداد و قسم الولادة بدون الم حيث يتم إعطاء المريضة إبرة بواسطة أطباء تخدير أخصائيين وتحدث الولادة طبيعية وبدون الم.

مركز الرازي الصحي/بغداد :
تم أنشاء هذا المركز الصحي حديثا في بغداد/ العطيفية وتم بناء المركز من قبل الهلال الأحمر التركي وفق المواصفات العالمية إضافة إلى تبرع الصليب الأحمر الياباني بكافة أجهزة المركز ويحتوي على صالة ولادة ومركز للعيون وللجراحة الصغرى وعيادة طب أسنان وفي المركز أطباء أطفال وقلبية ونسائية.

مستشفى الولادة/واسط :
وصلت مراحل انجاز هذه المستشفى في مراحلها الأخيرة حيث تم تشيد هذه المستشفى وفق احدث التقنيات الطبية التي وصل أليها العلم وتضم المستشفى (30)سرير وغرفة وصالة عمليات ولادة قصيرة عدد(2)وصالة عمليات ولادة طبيعية عدد(2) إضافة موقعها المتميز في المحافظة يجعلها ان تقدم خدمتها إلى كافة ونواحي واقضيه محافظة واسط وسيتم افتتاح هذه المستشفى في اوخر هذه العام.

معمل الأطراف الصناعية :
ويعنى هذا المعمل بتصنيع الأطراف الاصطناعية للمعوقين ويقع في محافظة الموصل تم أنشاء المركز عام 1995 وهذا المركز مجهز بمعدات لصناعة الأطراف من شركة Otto bock . ويقدم المركز خدمات عظيمة للمعاقين حيث تتم صناعة الأطراف السفلى (فوق الركبة ،خلال الركبة،تحت الركبة،القدم المساند)والأطراف العليا وتوفير العكازات للمعاقين والذين أصيبوا من جراء الألغام والمخلفات الحربية.