الغرض من الوظيفة
يكون موظف الشؤون المالية والإدارية الموارد البشرية مسؤولاً عن تقديم الدعم في المجال الإداري وفي مجالات الموارد البشرية ، فضلاً عن الخدمات المحاسبية بغية ضمان الرقابة الداخلية السليمة، ومهمة إعداد التقارير المالية، والتدريب، وتقديم المشورة والدعم لأصحاب المصلحة المعنييين ضمن هيكل الادارة المالية المتعلقة بجميع عمليات مشروع الطرف الثالث بالتعاون الوثيق مع منسق الشؤون المالية والادارية للمشروع ومسؤول الموارد البشرية.حيث سيكون مسؤول الشؤون المالية والادارية و الموارد البشرية مسؤولا عن اعداد الميزانية والتخطيط المالي للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر. وتقديم الدعم الفني للادارة المالية ومراقبة ايرادات ونفقات المشروع.
كما وسيكون مسؤولا عن الخدمات المحاسبية، وتقديم الدعم العام والمشورة صدد المتعلقات المالية الخاصة بالمشروع من مرحلة اعداد الميزانية وصولا الى التقييم النهائي للمشروع وتوفير ادارة مالية فعالة. كما وسيكون/ستكون مسؤولا عن توفير الدعم الفني الموارد البشرية لموظفي المشروع وفقا للنهج العالمي الاتحاد الدولي للموارد البشرية.
واجبات ومسؤوليات الوظيفة
المالية والشؤون الإدارية
السياسات والإجراءات
- فهم شامل و دقيق حول الإجراءات المالية والإدارية بشكل يسمح بالتحقق من التعامل معها.
- إسداء المشورة لموظفي المشروع بشأن التفسير والايضاح المناسب للإجراءات لضمان توافق التعامل في هذا الصدد، فضلا عن تقديم ملاحظات للموظفين حول التوثيق المقدم مع الترميز غير الصحيح أو دعم الوثائق بصورة غير دقيقة.
- تقديم ملاحظات إلى المدير المباشر (المنسق المالي والإداري) / المدير الفني (موظف الموارد البشرية) بشأن اجراء التحسينات في السياسات أو العمليات أو الإجراءات
- العمل على إطار إدارة المخاطر والتحكم في آليات العملية.
- ضمان الرقابة الداخلية للمشروع ، و الاستمرار في مراجعة تحديد نقاط الضعف المحتملة في المجالات المالية داخل النظام ، بالاضافة الى تنفيذ التغييرات لمعالجتها.
- توفير التدريب ونشر التقارير المالية الخاصة بسياسة منع الاحتيال والفساد.
- مراجعة دورية للمعاملات التي تم ترحيلها إلى المشروع بغية ضمان دقت تلك التي تم إدخالها في نظام المحاسبة.
- مراقبة ومراجعت قائمة تقاري البنك العالمي، وتقديم التقرير الكامل قبل تاريخ المسموح به.
- تحقق من أن عملية اجراء المعاملات تتم وفقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية (IFRS) (المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية) وسياسة إجراءات الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر والتي تتبع متطلبات البنك الدولي.
- ضمان استيفاء جميع متطلبات إعداد التقارير الخاصة بالبنك الدولي (المالية) تقدم ضمن السقف الزمني المحدد، والحفاظ على دقة التقارير وسلامتها بالتوقيتات المطلوبة.
- امكانية إعداد عمليات إعادة تخصيص الإيرادات أو النفقات لضمان إكمال التقارير في الوقت المحدد.
الميزانية
امكانية تقديم الدعم الفني والمشورة لمنسق الشؤون المالية والإدارية والموظفين في أثناء إعداد ومراجعة الميزانيات ، تقديم تحليل للنفقات الفعلية مقابل الميزانيات مع تعليقات كل منها على الفروق (إن وجد ذلك) وإعطاء التوصيات بهذا الصدد ،و ضمان تقديم طلبات الموافقة في الوقت المناسب.
التحقق من صحة المعاملات
- ضمان جميع المعاملات المتعلقة بمحفظته / محفظتها قد تم التحقق منها عن طريق اتباع سياسة تفويض الإنفاق.
- تأكد من أن جميع المعاملات المحاسبية معتمدة وموثقة بشكل مناسب من خلال وثائق داعمة أصلية صالحة.
- المتابعة مع المنسق المالي والإداري والموظفين للتأكد من التوقعات ودفتر النفقات و المصروفات والمستندات الأخرى يتم تقديمها ضمن المواعيد النهائية المحددة.
الخزينة:-
- الشخص المسؤول عن هذه الوظيفة سيكون مسؤولاً عن تقديم تحليل الطلب النقدي الشهري.
- مهمة إعداد تسوية الحساب المصرفية
- اعداد الحسابات المصرفية (مخطط أو غير مخطط لها).
- إدارة عملية الصرف النقدي و التاكد من وجود آلية رقابة مناسبة لضمان شفافية العملية ودعم المستندات.
واجبات ومسؤوليات الوظيفة.
الموارد البشرية
التوظيف والاختيار وتنسيب الموظفين الوطنيين.
-دعم عملية التوظيف والاختيار وتنسيب للموظفين (الإعلان عن الوظائف ، والمقابلات والتقييم ، واختيار الموظفين ، وعرض فرص العمل ، وإصدار عقود العمل) للموظفين المعينين على المستوى الوطني لبعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر العراق.
موجز حول طبيعة بدء العمل.
الأنظمة والعمليات والإجراءات
- دعم صيانة أنظمة الموارد البشرية (عبر الإنترنت) والعمليات ، والتأكد من أنها تعمل اقتصاديًا بكفاءة عالية وصورة فعالة تدعم أهداف العمل وتضمان التوافق مع إرشادات وسياسات الاتحاد الدولي والامتثال للإجراءات والأنظمة والعمليات.
- اعداد قوائم الرواتب الشهرية، ومساهمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
- مهمة جمع والتحقق من صحة جميع أوراق حضور الموظفين.
التدريب التعلم.
تولي مهمة تعزيز وتحفيز استخدام منصة التعلم الخاصة بالاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر بين الموظفين.
الموارد البشرية والإدارة
– تسهيل عملية إنهاء عقود العمل / طلبات التمديد والتقييم.
-المساهمة في تحسين ترتيبات المعلومات واستخلاصها.
-تنفيذ المهمام إلادارة في الوقت المناسب لجميع الموظفين الوطنيين لبعثة العراق.
-المساهمة في إعداد تقارير الموارد البشرية دقيقة وفي الوقت المناسب.
واجبات ومسؤوليات الوظيفة (تابع)
واجبات واجب تطبيقها جميع الموظفين
- العمل بصورة جادة للمضي قدما في تحقيق أهداف أمانة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر
- الالتزام والعمل ضمن مبادئ الصليب الأحمر والهلال الأحمر 3. أداء أي واجبات ومسؤوليات أخرى ذات صلة بالعمل يتم اعطائها من قبل المدير المباشر
التحصيل الدراسي
- شهادة جامعية في الادارة المالية و الموارد البشرية – مطلوبة
- شهادة ماجستير في الإدارة المالية الموارد البشرية -يفضل .
الخبرات
- خبرة مهنية لمدة 3 سنوات في الإدارة والمالية و الموارد البشرية – مطلوب
- خبرة في الإشراف على الموظفين – مطلوب.
- خبرة عمل في بيئة عمل معقدة – مطلوب.
المعرفة والمهارات واللغة.
- الاجادة العمل على الإنترنت وبرامج المايكروسوفت والبرامج المالية وأنظمة الموارد البشرية – مطلوب.
- مهارات متعددة المهام – مطلوب
- مهارات جيدة حول الاتصال (كتابية ولفظية) – مطلوب
- مهارات إدارة الضغوط في اثناء العمل – مطلوب.
- معرفة جيدة بكافة مناطق ومحافظات العراق (18 محافظة ، بغداد وكردستان)- يفضل.
اللغات
- اجادة اللغتين الإنجليزية والعربية بطلاقة – مطلوب-
- اجادة اللغة الفرنسية – يفضل
الكفاءات والقيم
- التواصل
- التعاون والعمل الجماعي
- العلاقة مع العملاء
بالنسبة للمهتمين بهذا المنصب ، يتم قبول الطلب فقط من خلال الرابط التالي:
سيهمل اي طلب يتم إرساله عبر البريد الإلكتروني أو يتم تقديمه بأي وسيلة أخرى.