الغرض من التقديم الوظيفة
يتولى موظف هذا المنصب مهمة توفير دعم الموارد البشرية و الإدارية والتقنية لموظفي الاتحاد الدولي المعينين في بعثة العراق، لدعم مراقبة الطرف الثالث (TPM) ووفقًا لنهج الموارد البشرية العالمي للاتحاد.
واجبات ومسؤوليات الوظيفة
ان تولى مهمة توظيف واختيار وتنسيب الموظفين الوطنيين
مهمة قيادة عملية التوظيف والاختيار وتنسيب للموظفين هي (الإعلان عن الوظائف الشاغرة، المقابلات ،عملية التقييم ، اختيار الاشخاص المناسبين للوظيفة ،تقديم عروض حول العمل ، إصدار عقود العمل) للموظفين المعينين على الصعيد المحلي لبعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر العراق.
موجز حول بدء العمل بالوظيفة.
الانظمة والعمليات والإجراءات الخاصة بالوظيفة:
- الحفاظ على أنظمة الموارد البشرية (عبر الإنترنت) والعمليات صددها، والتأكد من أنها تعمل بصورة اقتصادية ذات كفاءة عالية وفعالية بغية دعم أهداف العمل وضمان التوافق مع إرشادات وسياسات الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، علاوة على الامتثال للإجراءات والأنظمة والعمليات.
- تاييد قائمة الرواتب الشهرية، ومساهمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
- عملية جمع والتحقق من صحة جميع قوائم حضور الموظفين.
التدريب والتعلم
مهمة تعزيز والتحفيز على استخدام منصة التعلم الخاصة بالاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بين الموظفين.
إدارة الموارد البشرية
- تسهيل مهمة إنهاء عقود العمل و طلبات التمديد والتقييم.
- المساهمة في عملية تحسين وترتيب المعلومات و استخلاصها.
- القدرة على تنفيذ مهمة إدارة الوقت لجميع الموظفين الوطنيين في بعثة العراق.
- المساهمة في إعداد التقارير الخاصة بالموارد البشرية بصورة دقيقة ضمن سقف المناسب.
مهام اضافية
- أداء مهام إضافية أخرى في مجال الموارد البشرية بناءً على طلب المدير المباشر.
- تقديم الدعم اللازم للمدير الإقليمي للموارد البشرية في أي أنشطة أخرى.
- ضرورة إتباع قانون العمل العراقي في جميع العمليات والإجراءات.
واجبات ومسؤوليات الوظيفة (تابع)
واجبات واجب تطبيقها جميع الموظفين
- العمل بصورة جادة للمضي قدما في تحقيق أهداف أمانة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر
- الالتزام والعمل ضمن مبادئ الصليب الأحمر والهلال الأحمر
- أداء أي واجبات ومسؤوليات أخرى ذات صلة بالعمل يتم اعطائها من قبل المدير المباشر
الشهادات
- شهادة جامعية ذات الصلة – مطلوب
- شهادة ماجستير في إدارة الموارد البشرية – يفضل
الخبرات
- خبرة من 3 – 5 سنوات في مجال إدارة الموارد البشرية – مطلوب
- خبرة 3 سنوات من العمل في التخطيط، التدريب واعداد الخطط، نظم المكافأة وعلاقات العمل – مطلوب
- خبرة 3 سنوات من العمل في المنظمات الاغاثية الإنسانية في الدولة النامية – مفضل
- خبرة في عمل الصليب الأحمر و الهلال الاحمر – المفضل
- خبرة ومعرفة حول المعايير والمبادئ التوجيهية للاستجابة لحالات الطوارئ الإنسانية – يفضل
المعرفة والمهارات واللغة
- مهارات الاتصال الجيدة – مطلوب
- مهارات تحليلية عالية، وشخصية ذات قدرة على تقديم الحلول اثناء حدوث مشكلات – مطلوب
- القدرة على العمل الفعال ضمن فريق متعدد الثقافات – مطلوب
- مهارات ذات امتياز عالي بخصوص إدارة الإجهاد في العمل – مطلوب
- السرية التامة في العمل – مطلوب
- معرفة جيدة بانظمة معلومات الموارد البشرية – يفضل
- الدعم الذاتي في بعض التطبيقات الحاسوبية (Windows ، جداول البيانات ، معالجة النصوص ، البريد الإلكتروني ، إلخ) – مطلوب
- اجادة اللغة الإنجليزية والعربية تحدثا وكتابة – مطلوب
- إجادة اللغة الفرنسية – يفضل
الكفاءات والقيم
- القدرة على التواصل
- التعاون والعمل الجماعي
- الإبداع والابتكار
- بناء الثقة
بالنسبة للمهتمين بهذا المنصب ، يتم قبول الطلب فقط من خلال الرابط التالي:
سيتم اهمال أي طلب يرسل عبر البريد الإلكتروني أو يتم تقديمه بأي وسيلة أخرى.