الغرض من الوظيفة
سيكون المسؤول الأول لإدارة المعلومات وتحليل البيانات مسؤولا عن صيانة و تكييف عملية جمع البيانات الرقمية والنظام الأساسي لاحتياجات مهمة المراقبة. ومن المتوقع أن يدعم تصميم وتنفيذ الأنشطة المتعلقة بشكل رئيسي بمشروع TPM من خلال صيانة وتحسين البرامج الحاسوبية لجمع البيانات الإلكترونية وتحليلها.
واجبات ومسؤوليات الوظيفة
إدارة البيانات وتحليلها
- تحديد واعتماد الأدوات المناسبة لمعالجة كميات كبيرة من البيانات الخام، وتنظيم تهيئة مجموعة بيانات الترميز لاستخدامها من قبل الباحثين الداعمين.
- تطوير أطر عمل الترميز لتحليل البيانات النوعية واستخدام الأطر المذكورة لتحليل البيانات النوعية التي يتم جمعها في المشروع.
- تصميم وتنفيذ منصة تخزين بيانات مناسبة، وقابلة للتطوير. تعمل على تأمين البيانات لإدارة مستودع البيانات.
- المساهمة في تحسين و تطوير أدوات جمع البيانات الكمية والنوعية ، بما في ذلك تحديد معايير البيانات، والبيانات الوصفية للمشروع.
- التعرف على البيانات واستخراجها وتفسيرها من مجموعات البيانات الكبيرة المعقدة والتعبير عن تلك الاتجاهات في الرسومات المرئية وكتابتها بشكل واضح وموجز.
- توفير مراقبة الجودة وضمان البيانات التي تم جمعها من قبل أطراف ثالثة لضمان اكتمال ودقة وقوة وإنتاج جميع تقارير البيانات في الوقت المناسب لذلك.
- المشاركة في تحليل البيانات علاوة على اعداد كتابة فنية للتقارير الأسبوعية والشهرية عن نتائج الرصد والتحقق.
- صياغة وتنفيذ آليات تسمح لنتائج الرصد أن تكون مدخلة بطريقة فعالة ضمن الوقت المناسب.
- الحفاظ على المستوى المناسب من السرية للمنتجات.
- تهيئة إجراءات التشغيل القياسية لعملية جمع البيانات وإدارتها ، حسب الاقتضاء.
عرض مرئي للمعلومات
- إدارة المحتوى المرئي على الموقع الالكتروني للمشروع ، وتوفير مراقبة الجودة الشاملة للنظام الأساسي والتأكد من تحديث المحتوى.
- جمع وتحليل البيانات و المعلومات المطلوبة لإنتاج معلومات موحدة وتنفيذ خطط جمع البيانات و المعلومات للخط الأساسي للبيانات الخاصة بالسياق.
- دعم والاستفادة من البيانات الجغرافية لإنتاج خرائط تستخدم في نظم المعلومات الجغرافية (GIS) على منصات بما في ذلك ARC GIS.
- المساعدة في تصميم وإدارة القصص والتقارير الأسبوعية عبر الإنترنت.
المهام الواجب تطبيقها على جميع الموظفين
- العمل الجاد الذي من شانه ان تحقيق أهداف أمانة الاتحاد الدولي
- الالتزام والعمل ضمن مبادئ الصليب الأحمر والهلال الأحمر
- أداء أي واجبات ومسؤوليات أخرى ذات صلة بالعمل قد يتم تعيينها من قبل المدير المباشر
الشهادات المطلوبة
شهادة جامعية ذات صلة في الإحصاء الحيوي أو علوم الحاسبات أو الديموغرافيا أو الجغرافيا أو الإحصاء أو الاقتصاد، أو خبرات ميدانية ذات صلة – مطلوب
الخبرات المطلوبة
- خبرة لاتقل عن 5 سنوات في مجال إحصاءات إدارة المعلومات والتحليل وتكنولوجيا المعلومات والإدارة – مطلوب
- خبرة لا تقل عن 3 سنوات في إدارة قواعد البيانات والاستخراج والتحقق من جمع ونشر البيانات مع معرفة عملية متقدمة حول برامج GIS و KOBO ولغة البرمجة ذات الصلة – مطلوب
- خبرة في الصليب الأحمر و الهلال الاحمر- يمفضل
- خبرة والمام بـ Microsoft Power BI و KoBo Data Toolbox لمعالجة البيانات والتصور – مفضل
المعرفة والمهارات واللغة
- مهارات اتصال ممتازة – مطلوب
- مهارات تحليلية، وشخصية ذات قدرة تركيزية على الحل – مطلوب
- المام بالبيانات ومهارات الاتصال الكتابي والشفوي – مطلوب
- معرفة في إدارة البيانات وتطوير برمجيات التصور وإمكانية تشغيلها – مطلوب
- التنظيم والقادرة على العمل و الالتزام بالموعد النهائي – مطلوب
- مرونة وقدرة على التكيف مع التغييرات والمتطلبات الجديدة – مطلوب
- ان يكون مهتمًا بالتفاصيل بشكل استثنائي وفنيً – مطلوب
- ان يجيد اللغة الإنجليزية والعربية تحدثا وكتابة – مطلوب
- إجادة اللغة الفرنسية – يفضل
الكفاءات والقيم
- التواصل
- القدرة على التعاون والعمل الجماعي
- الإبداع والابتكار
- بناء الثقة
يتم قبول الطلب فقط من خلال الرابط التالي:
سيهمل أي طلب يتم إرساله عبر البريد الإلكتروني أو يتم تقديمه بأي وسيلة أخرى